محلي

تعليم حكومة الشرق تكشف تحريض مؤسسات تعليمة الطلاب على عدم الحضور

كشفت وزارة التعليم بالحكومة المختارة من البرلمان، تحايل بعض المؤسسات بتحريض الطلبة على عدم الحضور، أو عدم اتخاذ إجراءات حيال المتغيبين سواء كانوا من المتعلمين أو المعلمين والعاملين فيها.

ونبهت الوزارة في خطاب وجهته لمراقبي التعليم بالبلديات، إلى أن هناك مدارس عامة وخاصة لم تتخذ أي إجراءات ضد المتغيبين، واكتفت بالتهديد بأنها ستقفل أبوابها إذا لم يحضر أحد خلال الأسبوع الأول.

وأوضحت في خطابها أن هناك بعض المخالفات بخصوص عدم التزام بعض المؤسسات الخاصة والعامة بالخطة الدراسية ومواعيد الدراسة والامتحانات، إضافةً إلى تغيّب بعض الطلبة والكوادر الإدارية.

وأكد الخطاب على ضرورة فتح المؤسسات التعليمية يوميًا والتقيد والالتزام بمواعيد الدراسة والامتحانات المعممة عليها في السابق، وضرورة متابعة حضور وانصراف المعلمين والعاملين، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتغيبين، وتنفيذ قواعد تهذيب سلوك الطلاب.

وحددت، وزارة التعليم البرنامج الدراسي خلال شهر رمضان المبارك، إذ يكون بواقع أربع حصص يوميًا للصفوف من الأول إلى الرابع، وخمس حصص لما فوق الخامس.

وتبدأ الحصة الدراسية الأولى اعتبارا من الساعة 09:00 صباحًا للفترة الصباحية، ومدة الحصة الواحدة 35 دقيقة. وتبدأ الدراسة بالفترة المسائية اعتبارًا من الساعة 12:30 مساءً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى