الطقسمحلي

تقلبات جوية مصحوبة بارتفاع نسبي في درجات الحرارة اليوم

تقلبات جوية مصحوبة بارتفاع نسبي في درجات الحرارة اليوم 

 

توقع مركز الأرصاد الجوية، وجود طقس متقلب مصحوب بارتفاع نسبي في درجات الحرارة، على مناطق غرب ليبيا نتيجة تأثر المنطقة، بامتداد منخفض جوي مصحوب برياح جنوبية غربية نشطة من مساء اليوم، مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار و هبوط الرؤية الأفقية على بعض المناطق، ويشمل تأثير المنخفض يوم الغد مناطق الشمال الشرقي.

وتتكاثر السحب، بحسب بيان المركز على صفحته اليوم، بداية صباح الغد على مناطق الجبل الغربي وغدامس، ومناطق أقصى الساحل الغربي مع احتمال سقوط مطر خفيف يصحبه خلايا رعدية أحياناً .

ومن المتوقع أن، يتحرك المنخفض من يوم الأربعاء تدريجياً باتجاه شرق ليبيا،  وبذلك تتحول الرياح على مناطق الشمال الغربي إلى غربية فشمالية غربية نشطة السرعة مع تراجع ملحوظ في درجات الحرارة، وتستقر الأجواء على كامل البلاد بداية من يوم الخميس.

وجاء بيان الأحوال الجوية المتوقعة كالتالي:-

راس اجدير حتى سرت-سهل الجفارة- الجبل الغربي

حالة السماء: السماء صافية إلي قليلة السحب, تتكاثر صباح الغد على أقصى مناطق الساحل الغربي وبعض مناطق الجبل مع احتمال سقوط أمطار خفيفة تصحبها خلايا رعدية أحياناً.

الرياح: جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط من مساء اليوم, مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار و هبوط الرؤية الأفقية على بعض الأماكن.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (26–32)مْ , وتسجل زيادة يوم الغد على بعض المناطق.

الخليج- سهل بنغازي حتى أمساعد:-

حالة السماء: السماء صافية إلى قليلة السحب.

الرياح: جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط يوم الغد, مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار و هبوط الرؤية الأفقية خاصة على مناطق الخليج وسهل بنغازي.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (23–28)مْ ، وتسجل ارتفاع تدريجي خلال اليومين القادمين على أغلب المناطق.

الجفرة- سبها-غـات-غدامس-الحمادة:-

حالة السماء: قليلة السحب تتكاثر أحياناً, مع احتمال سقوط أمطار خفيفة صباح الغد على غدامس.

الرياح: جنوبية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة , تنشط يوم الغد علي غدامس والحمادة و مرزق مما تسبب في إثارة الأتربة والرمال , تتحول مساء الغد إلى جنوبية غربية.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح على أغلب المناطق مابين (28–34)مْ،و تسجل ارتفاع تدريجي خلال اليومين القادمين على أغلب المناطق.

الواحات-السرير-تازربو-الكفرة:-

حالة السماء: السماء صافية إلي قليلة السحب.

الرياح: متغيرة الإتجاه خفيفة السرعة وتكون جنوبية شرقية يوم الغد معتدلة السرعة.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح على أغلب المناطق مابين (25–28)مْ، وتسجل ارتفاع تدريجي وملحوظ خلال اليومين القادمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى