جرائم فبرايرمحلي

حفتر يؤدي القسم كمواطن أمريكي والقاضية ترفض الدعوى لعدم الاختصاص

بعد أكثر من 3 سنوات على مقاضاته لارتكاب جرائم حرب

حفتر يؤدي القسم كمواطن أمريكي والقاضية ترفض الدعوى لعدم الاختصاص 

 

بعد أكثر من ثلاث سنوات، رفضت محكمة فرجينيا بالولايات المتحدة، الدعوى في القضية المرفوعة ضد المواطن الأمريكي خليفة حفتر، وقررت قفل الملف نهائيا لعدم الاختصاص، وذلك في التحقيق الذي وصفته بالغير مجدي.

وكان قد ظهر للمرة الأولى، خليفة حفتر أثناء محاكمته بالمحكمة الفيدرالية لشرق فرجينيا كمواطن أمريكي، وأدلى القسم بالقضية التي رفعتها أسر ضحايا جرائم الحرب التي ارتكبها في ليبيا.

ورفضت القاضية ليونا بيرناكما، محاكمة المواطن الأمريكي حفتر على جرائم ارتكبها في دولة أخرى، وأصدرت قراراً بعدم الاستمرار في النظر في القضايا المرفوعة تحت طائلة قانون حماية ضحايا التعذيب لأنها مرتكبة في دولة خارج الولايات المتحدة.

 وكشف رئيس التحالف الليبي – الأمريكي، عصام عميش، أن قاضية المحكمة الأمريكية الفيدرالية لشرق فرجينيا رفضت اليوم الاستمرار في النظر في القضايا المرفوعة ضد حفتر. مشيرا: إلى قول القاضية، إن قانون حماية ضحايا التعذيب وهذه القضايا لا تدخل بدقة ضمن إطار تخصص المحكمة الفيدرالية لشرق فرجينيا!!

وشدد عميش، إنهم قرروا الاستئناف وعرض القضية علي المحكمة الفيدرالية، للاستئناف التابعة للدائرة الرابعة المشرفة علي عمل المحكمة الفيدرالية لمقاطعة فرجينيا.

جدير بالذكر، أن المساعي القضائية، ضد حفتر تعدت 4 سنوات ونصف، وتخللتها أكثر من 278 مراسلة وجلسات استماع بين فريق المحامين التابع للتحالف الليبي الأمريكي، ومحامين آخرين استقدمهم حفتر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى