محلي

اجتماعي القذاذفة يحذر من تجاهل مطالب الليبيين بالانتخابات أو اقصاء أحد المرشحين ومنهم الدكتور سيف الإسلام

 

حذر المجلس الاجتماعي لقبيلة القذاذفة، من العواقب الوخيمة لتجاهل مطالب الليبيين بإجراء انتخابات رئاسية ونيابية.

وأكد على “ضرورة الاستجابة للدعوة الى الوحدة والتعاضد بين أبناء الشعب الليبي، والعمل بكل الوسائل المشروعة لاسترداد سيادة البلاد المستباحة، ورتق نسيج سلمه الأهلي، والحفاظ على وحدته الوطنية التي تهددها مخاطر الاستباحة والاحتلال والتقسيم”.

وشدد المجلس في بيان له على ضرورة “التحسب للعواقب الوخيمة نتيجة تجاهل ارادة الشعب الليبي في تجديد شرعية مؤسساته وسلطاته من خلال انجاز الانتخابات الرئاسية والنيابية مع ضرورة حث الأطراف الخارجية الفاعلة في الملف الليبي وخاصة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بالقيام بمسؤولياتها لرفع معاناة الليبيين، وتحميلهم المسؤولية عن استمرار حرمانهم من تجاوز الأزمة”.

كما أكد على “ضرورة الاسراع في اجراء الانتخابات العامة فهي الوسيلة الوحيدة للخروج بالبلاد من أزمتها الراهنة على أن يكون ذلك دون اقصاء لأحد من المرشحين ومن بينهم الأخ د. سيف الإسلام القذافي الذي يحظى بتأييد ودعم شعبي كبير”.

وشدد على “أهمية وحدة الموقف على المستوى الشعبي, لأجل تحقيق تطلعات شعبنا الأبي في استعادة دولته وقراره الوطني وسلمه الاجتماعي”.

وأشار البيان إلى “حالة الانسداد السياسي الذى تمر به البلاد وماتسبب فيه من عرقلة المرور نحو الاستحقاقات الديمقراطية والدستورية, وأدى ذلك الى استمرار معاناة المواطن, وازدياد احتمالات المواجهة المسلحة بين الفرقاء وأستمرار الهيمنة والوصاية الأجنبية”.

وثمن البيان “المبادرة الشجاعة الى قامت بها قبيلة الزنتان والتي انحازت بها للوطن ورفضت بها الهيمنة لخارجية”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى