محلي

تقرير عربي: تجمع قوى الزنتان حول سيف الإسلام متغير نوعي قد يقلب موازين كثيرة

تقرير عربي: تجمع قوى الزنتان حول سيف الإسلام  متغير نوعي قد يقلب موازين كثيرة 

 

قال تقرير نشرته إندبندنت عربية، إن تجمع قوى عسكرية حول المترشح الرئاسي سيف الإسلام القذافي في هذا التوقيت، الذي بدأ من مدينة الزنتان قد لا يقف عندها، وإنه متغير نوعي من الممكن أن يقلب موازين كثيرة في المشهد.

وأوضح التقرير الذي طالعته “الجماهيرية”، أن سيف الاسلام القذافي، يحظى بأول دعم عسكري لقيادة ليبيا، بعدما أعلنت قوة مسلحة من مدينة الزنتان دعمها له وحذرت من أي محاولة لإقصائه من الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتابعت الصحيفة، أن الدعم العسكري والاجتماعي والسياسي جاء في توقيت حرج، حيث يدور الحديث عن تحرك داخلي وخارجي لاستبعاده من المشهد بصورة نهائية، وهو ما يثير جملة من الأسئلة عن تأثيره في موقفه السياسي في هذه المرحلة المعقدة.

وكانت قد جددت القوى الاجتماعية والعسكرية والأمنية في الزنتان في عرض عسكري مُهيب، التحذير من العواقب الوخيمة لمسلسل التضليل والتلاعب بحقوق وإرادة الشعب الليبي.

وأوضحت القوى في بيان لها، أن هناك استمرار للتلاعب بإرادة الليبيين فيما يخص تجديد شرعية مؤسسات الدولة وسلطاتها المتعلقة بإجراء الانتخابات الرئاسية والنيابية المتزامنة، وذلك بهدف خدمة مصالح الطغمة الديكتاتورية الفاسدة المتمسكة بمواقع السلطة والنفوذ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى