محلي

وزير الصحة علي الزناتي يقوم بزيارة تفقدية إلى مدينة أجداييا للوقوف على أهم مشاكل القطاع في المدينة

قام وزير الصحة بحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة علي الزناتي أمس الثلاثاء بزيارة تفقدية إلى مدينة أجداييا للوقوف على أهم مشاكل القطاع في المدينة.
وشملت الزيارة مستشفى الشهيد امحمد المقريف بأقسامه المختلفة، حيث استمع الوزير لعدد من الشكاوى التي تواجه العناصر الطبية والطبية المساعدة وأبرزها قسم الإسعاف والطوارئ، متعهدًا في كلمة ألقائها أمام عدد من حكماء ومشايخ المدينة ومدير عام المستشفى وعميد البلدية بحلحلة ما يمكن حله من هذه المشاكل.
وطلب الوزير من مدير المستشفى تقديم مذكرة بكافة المختنقات التي تواجه المستشفى والطاقم الطبي منها مشكلة المرتبات والاستعانة بعناصر أجنبية مميزة من مصر أو السودان، ليكونا سندًا للعنصر الطبي الليبي في تقديم خدمات صحية أفضل لمواطني المدينة وضواحيها.
كما قام الوزير بزيارة إلى عدد من المرافق والمراكز التابعة لإدارة الخدمات الصحية للاطلاع على الخدمات المقدمة، والتي أكدت التقارير الواردة ضعفها حيث يشكل سوء خدماتها عبئًا كبيرًا على مستشفى المقريف، الأمر الذي استدعى تشكيل لجنة مستعجلة برئاسة مدير إدارة التفتيش والمتابعة بديوان الوزارة بالمنطقة الشرقية لمتابعة الوضع المتردي في هذه المراكز.
وكانت اخر محطات الجولة زيارة لمركز خدمات السكر بالمدينة والذي يقدم خدماته لشريحة كبيرة من المرضى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى