محلي

اعترافات داعشي تونسي شارك في الهجوم على فندق كورنثيا

اعترافات داعشي تونسي شارك في الهجوم على فندق كورنثيا

ضبط جهاز الأمن الداخلي، أمس الخميس، عنصرا قياديا من عناصر تنظيم داعش يدعى اعمر بشير اعمر عز الدين، المتورط في الهجوم الإرهابي التي نفدها تنظيم “داعش” قبل ست سنوات على فندق كورنثيا ، والذي راح ضحيته عددا من الليبيين والأجانب.

وقال جهاز الأمن الداخلي، أن الإرهابي أعمر بشير أعمر عز الدين، كان مكلفًا بتجنيد الإرهابيين من دول الجوار وتهريبهم خلسة وتسهيل حركتهم عبر الحدود الليبية التونسية واستقبالهم داخل البلاد.

وأشار الجهاز، إلى أن ضحايا العملية الإرهابية من الليبيين هم: وليد بشير بن عثمان، ومحمد الطيشور، وهشام الزحاف، ومحمد طلحة، وكذلك عدد من الأبرياء الأجانب من جنسيات مختلفة منها (الأمريكية – الفرنسية – قيرغيزيا من آسيا الوسطى).

وقال الإرهابي، في مقطع فيديو نشره الجهاز يتضمن اعترافاته، إنه تونسي الجنسية مقيم في تطاوين من مواليد 1981 بايع تنظيم داعش.

وأضاف الإرهابي، أن شقيقيه بلقاسم وصلاح قد بايعا أيضًا التنظيم في تونس، وقُتل الأول في قصف على مقر التنظيم بمدينة صبراتة على مقر معروف لتظيم الدولة، والثاني في مواجهة ضد الجيش التونسي في مدينة بن قردان، مضيفا أنه كُلّف من قبل التنظيم بتهريب أشخاص من ليبيا إلى تونس وبالعكس، وتهريب إدريس عبد القادر العمروسي الذي بايع تنظيم داعش ودخل ليبيا وهو المكلف عن عملية الانغماسية فندق كورنثيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى