تقاريرمحلي

بالتزامن مع “يوم الثأر” وانتصارات “أكتوبر”.. طرد المستوطنين من غلاف غزة مستمر

بالتزامن مع “يوم الثأر” وانتصارات “أكتوبر”.. طرد المستوطنين من غلاف غزة مستمر

اليوم إذ تواصل قوات المقاومة الفسلطينية السيطرة على مزيد من المستوطنات الإسرائيلية، وتتمكن من التغلب على كثير من نقاط دفاع المحتل وتطردهم من ثلاث مستوطنات على الأقل.. نستذكر في ليبيا حلول الذكرى الـ 53 لطرد بقايا الاحتلال الإيطالي عن أرض الوطن.

ونحن نشاهد قوات الاحتلال والإسرائيليين وهم يفرون من المستوطنات ساعين للبحث عن أماكن آمنة، نتذكر إجلاء 30 ألف مستوطن إيطالي عن ليبيا ممن قد تم توطينهم فيها بعد غزو إيطاليا لها في عام 1911م.  

وفي هذا اليوم أيضا الذي تفاجئ فيه قوات المقاومة الفلسطينية قوات الاحتلال الإسرائيلي عبر إطلاقها عملية “طوفان الأقصى”.. كان جارتنا مصر تحتفل يوم أمس بمرور الذكرى الـ 50 لانتصارات أكتوبر المجيدة واختراق خط بارليف المنيع في عملية نوعية مفاجئة أربكت قوات المحتل لأرض سيناء في ذلك الوقت.

اختيار قوات المقاومة الفلسطينية لهذا اليوم لإطلاق هذه العملية المهمة والمباغتة للاحتلال الإسرائيلي والتي تأتي بعد يوم واحد من ذكرى انتصارات أكتوبر في مصر ضد الاحتلال الإسرائيلي، وفي يوم يتوافق مع ذكرى طرد بقايا المستوطنين الإيطاليين في ليبيا، قد يكون رسالة إلى المحتل بأن المقاومة تصل إلى هدفها وستحقق النصر كما حصل في مصر وليبيا.   

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى