محلي
الدبيبة يعترف بظاهرة الغش في الامتحانات ويقول: كارثة كبرى

الدبيبة يعترف بظاهرة الغش في الامتحانات ويقول: كارثة كبرى
اعترف رئيس وزراء حكومة التطبيع عبد الحميد الدبيبة، بظاهرة الغش في الامتحانات واعتبرها كارثة كبرى، رغم أنها مسؤولية حكومته الأولى قرابة ثلاث سنوات من وجوده.
وقال الدبيبة، خلال اجتماع مع مراقب التعليم اليوم، كارثة كبرى أن نسعى إلى منظومة تعليمية راقية ومدارسنا ينتشر فيها الغش في الامتحانات، وتابع: يجب وضع حد لهذه الظاهرة، كيف نخرج أجيالا نجحت بالغش لتكون مستقبل ليبيا؟!
ونوه: بقرار حكومته عدم تمديد عمل المعلمين ممن وصلوا إلى سن التقاعد، وذلك حتى نفسح المجال أمام الشباب بتوفير فرص عمل لهم، سنحفظ للمعلمين المتقاعدين قدرهم بعد انتهاء مدة خدمتهم، وسنكافئهم ونهتم بهم، حسب وعوده.
وشدد الدبيبة، على ضرورة وضع خطة واضحة للاهتمام بمؤسسات التعليم الديني دون مبالغة ودون أجندات، وفق وصفه. لافتا كذلك إلى استمرار وجود مدارس الصفيح في البلاد.



